فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الارات الاشرافية أ. يوسف محمد أحمد طيطي، ماجستير تربية، کلية الدراسات العليا، جامعة القدس، بعنوان: (مدى توافر مهارات الإشراف عن بعد في ظل أزمة کورونا لدى المشرف المقيم في مدارس مديرية الخليل من وجهة نظر المعلمين). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 285-330]
  • التدريب الإلکتروني الصيفي أ. أحمد ساعد هندي الحارثي و أ. جوهرة بجاد عطية الغامدي، بعنوان: (دور التدريب الإلکتروني الصيفي في تحقيق التنمية المهنية لمعلمي ومعلمات مقرر الکيمياء في منطقة مکة المکرمة في ضوء أزمة کورونا). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 219-261]
  • التعليم الإلکتروني أ. د. نجوى يوسف جمال الدين، أستاذ أصول التربية، والتخطيط التربوى، کلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة، بعنوان: (التعليم الإلکتروني ومواجهة تحديات أزمة جائحة فيروس کورونا). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 45-71]
  • التعليم الإلکتروني أ. د. أسامة محمود فراج، أستاذ ورئيس قسم التعليم العالي والمستمر، کلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة، بعنوان: (التعليم الإلکتروني نمط تکميلي وتعويضي أقل تکلفة وأکثر فاعلية). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 72-81]
  • التعليم الإلکتروني أ. د. شيرين صلاح عبدالحکيم، أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات، کلية البنات، جامعة عين شمس، بعنوان: (التعليم الإلکتروني محاولة لإنقاذ التعليم في الدول العربية من جائحة کورونا). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 82-100]
  • التعليم عند بعد د. جمال علي خليل الدهشان، عميد کلية التربية الأسبق، جامعة المنوفية، بعنوان: (التعليم ما بعد جائحة کورونا، التحديات والفرص). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 101-125]
  • التنمية المهنية أ. أحمد ساعد هندي الحارثي و أ. جوهرة بجاد عطية الغامدي، بعنوان: (دور التدريب الإلکتروني الصيفي في تحقيق التنمية المهنية لمعلمي ومعلمات مقرر الکيمياء في منطقة مکة المکرمة في ضوء أزمة کورونا). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 219-261]
  • التوصيل الزخرفي د. شيماء جلال على خلف، کلية التربية النوعية، جامعة المنيا، بعنوان: (برنامج تعليمى مقترح لإکساب مهارات التوصيل الزخرفي Faggoting)) وتوظيفها الزخرفي إثراء المفروشات). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 261-284]
  • الجامعات الفلسطينية د. محمود عبد المجيد عساف، أستاذ الإدارة والتخطيط التربوي المساعد، وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، بعنوان: (درجة تقدير طلبة الجامعات الفلسطينية لدور الممارسات التدريسية الإلکترونية خلال جائحة کورونا في تعزيز مهارات التعليم المنظم ذاتياً لديهم). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 126-161]
  • الرف المقيم أ. يوسف محمد أحمد طيطي، ماجستير تربية، کلية الدراسات العليا، جامعة القدس، بعنوان: (مدى توافر مهارات الإشراف عن بعد في ظل أزمة کورونا لدى المشرف المقيم في مدارس مديرية الخليل من وجهة نظر المعلمين). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 285-330]
  • المفروشات د. شيماء جلال على خلف، کلية التربية النوعية، جامعة المنيا، بعنوان: (برنامج تعليمى مقترح لإکساب مهارات التوصيل الزخرفي Faggoting)) وتوظيفها الزخرفي إثراء المفروشات). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 261-284]
  • الممارسات التدريسية الإلکترونية د. محمود عبد المجيد عساف، أستاذ الإدارة والتخطيط التربوي المساعد، وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، بعنوان: (درجة تقدير طلبة الجامعات الفلسطينية لدور الممارسات التدريسية الإلکترونية خلال جائحة کورونا في تعزيز مهارات التعليم المنظم ذاتياً لديهم). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 126-161]

ب

  • برنامج تعليمي د. شيماء جلال على خلف، کلية التربية النوعية، جامعة المنيا، بعنوان: (برنامج تعليمى مقترح لإکساب مهارات التوصيل الزخرفي Faggoting)) وتوظيفها الزخرفي إثراء المفروشات). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 261-284]

ت

  • تحديات أزمة جائحة فيروس کورونا أ. د. نجوى يوسف جمال الدين، أستاذ أصول التربية، والتخطيط التربوى، کلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة، بعنوان: (التعليم الإلکتروني ومواجهة تحديات أزمة جائحة فيروس کورونا). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 45-71]
  • تعليم ما بعد کورونا د. جمال علي خليل الدهشان، عميد کلية التربية الأسبق، جامعة المنوفية، بعنوان: (التعليم ما بعد جائحة کورونا، التحديات والفرص). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 101-125]

ج

  • جائحة فيروس کورونا أ. شکري سعد ماطر الرشيدي، طالب دراسات عليا، کلية التربية، جامعة السلطان قابوس، بعنوان: (التقويم البديل في ظل انتشار جائحة فيروس کورونا). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 162-218]
  • جائحة کورونا أ. د. شيرين صلاح عبدالحکيم، أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات، کلية البنات، جامعة عين شمس، بعنوان: (التعليم الإلکتروني محاولة لإنقاذ التعليم في الدول العربية من جائحة کورونا). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 82-100]
  • جائحة کورونا د. جمال علي خليل الدهشان، عميد کلية التربية الأسبق، جامعة المنوفية، بعنوان: (التعليم ما بعد جائحة کورونا، التحديات والفرص). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 101-125]
  • جائحة کورونا د. محمود عبد المجيد عساف، أستاذ الإدارة والتخطيط التربوي المساعد، وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، بعنوان: (درجة تقدير طلبة الجامعات الفلسطينية لدور الممارسات التدريسية الإلکترونية خلال جائحة کورونا في تعزيز مهارات التعليم المنظم ذاتياً لديهم). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 126-161]

ک

  • کفاية معلمي التربية الإسلامية أ. شکري سعد ماطر الرشيدي، طالب دراسات عليا، کلية التربية، جامعة السلطان قابوس، بعنوان: (التقويم البديل في ظل انتشار جائحة فيروس کورونا). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 162-218]
  • کورونا أ. د. نجوى يوسف جمال الدين، أستاذ أصول التربية، والتخطيط التربوى، کلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة، بعنوان: (التعليم الإلکتروني ومواجهة تحديات أزمة جائحة فيروس کورونا). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 45-71]
  • کورونا أ. د. شيرين صلاح عبدالحکيم، أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات، کلية البنات، جامعة عين شمس، بعنوان: (التعليم الإلکتروني محاولة لإنقاذ التعليم في الدول العربية من جائحة کورونا). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 82-100]
  • کورونا د. جمال علي خليل الدهشان، عميد کلية التربية الأسبق، جامعة المنوفية، بعنوان: (التعليم ما بعد جائحة کورونا، التحديات والفرص). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 101-125]
  • کورونا د. محمود عبد المجيد عساف، أستاذ الإدارة والتخطيط التربوي المساعد، وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، بعنوان: (درجة تقدير طلبة الجامعات الفلسطينية لدور الممارسات التدريسية الإلکترونية خلال جائحة کورونا في تعزيز مهارات التعليم المنظم ذاتياً لديهم). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 126-161]
  • کورونا أ. شکري سعد ماطر الرشيدي، طالب دراسات عليا، کلية التربية، جامعة السلطان قابوس، بعنوان: (التقويم البديل في ظل انتشار جائحة فيروس کورونا). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 162-218]
  • کورونا أ. أحمد ساعد هندي الحارثي و أ. جوهرة بجاد عطية الغامدي، بعنوان: (دور التدريب الإلکتروني الصيفي في تحقيق التنمية المهنية لمعلمي ومعلمات مقرر الکيمياء في منطقة مکة المکرمة في ضوء أزمة کورونا). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 219-261]

م

  • مديرية الخليل أ. يوسف محمد أحمد طيطي، ماجستير تربية، کلية الدراسات العليا، جامعة القدس، بعنوان: (مدى توافر مهارات الإشراف عن بعد في ظل أزمة کورونا لدى المشرف المقيم في مدارس مديرية الخليل من وجهة نظر المعلمين). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 285-330]
  • مقدمة العدد التاسع للمجلة ijrs مقدمة العدد التاسع [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 1-44]
  • مقرر الکيمياء أ. أحمد ساعد هندي الحارثي و أ. جوهرة بجاد عطية الغامدي، بعنوان: (دور التدريب الإلکتروني الصيفي في تحقيق التنمية المهنية لمعلمي ومعلمات مقرر الکيمياء في منطقة مکة المکرمة في ضوء أزمة کورونا). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 219-261]
  • مکة المکرمة أ. أحمد ساعد هندي الحارثي و أ. جوهرة بجاد عطية الغامدي، بعنوان: (دور التدريب الإلکتروني الصيفي في تحقيق التنمية المهنية لمعلمي ومعلمات مقرر الکيمياء في منطقة مکة المکرمة في ضوء أزمة کورونا). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 219-261]
  • مهارات التعليم المنظم ذاتياً د. محمود عبد المجيد عساف، أستاذ الإدارة والتخطيط التربوي المساعد، وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، بعنوان: (درجة تقدير طلبة الجامعات الفلسطينية لدور الممارسات التدريسية الإلکترونية خلال جائحة کورونا في تعزيز مهارات التعليم المنظم ذاتياً لديهم). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 126-161]

ن

  • نمط تکميلي وتعويضي أ. د. أسامة محمود فراج، أستاذ ورئيس قسم التعليم العالي والمستمر، کلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة، بعنوان: (التعليم الإلکتروني نمط تکميلي وتعويضي أقل تکلفة وأکثر فاعلية). [المجلد 5، العدد 9، يناير 2021، الصفحة 72-81]